يتحدث البحث عن إمکانية استخدام المدخل التنموي من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتمکين الطالب الجامعي من المشارکة في الأنشطة التطوعية المجتمعية وأهمية استخدام المدخل التنموي من منظور الممارسة العامة، أيضاً لتمکين الطالب الجامعي من المشارکة في هذه الانشطة مثل المسنين والايتام والتوعية الصحية والتوعية البيئية حيث ان المدخل التنموي يعمل علي تنمية شخصية الطالب الجامهي وتجعله يتحمل المسئولية المجتمعية ويعمل علي تنمية ثقة الطالب الجتمعي بنفسه ويصبح طالب منتجا للمجتمع. والمدخل التنموي يهدف الي التخلص من المشاعر السلبية التخلص المعوقة لسوء الأداء السليم، و تدعيم قوي الذات لزيادة الثقة بها والتقدير لها،و مساعدة الفرد علي إدراک الواقع بموضوعية، و مساعدة الفرد علي تقييم ذاته بموضوعية، تنمية وتدعيم الجوانب الإيجابية في شخصية أعضاء الجماعة واستثمارها أفضل استثمار.
. (2020). المدخل التنموي من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 11(1), 176-187. doi: 10.21608/aial.2020.120541
MLA
. "المدخل التنموي من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية". المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 11, 1, 2020, 176-187. doi: 10.21608/aial.2020.120541
HARVARD
. (2020). 'المدخل التنموي من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 11(1), pp. 176-187. doi: 10.21608/aial.2020.120541
VANCOUVER
. المدخل التنموي من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2020; 11(1): 176-187. doi: 10.21608/aial.2020.120541