تقويم دور أخصائى الفرد فى العمل مع حالات ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الأعدادية

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المستخلص

يعتبر الکشف المبکر عن ذوى صعوبات التعلم أحدى الوسائل الناجمة علاجيا للحد من مخاطرها ومخاوفها على الطالب وعلى أسرته فأصبح وجود طلاب بالمدارس يعانون من إعاقات وتحصيلهم الدراسى ليس سىء وهو أمر ملفت للنظر نعبر للغاية لکلا من الأخصائيين الاجتماعيين وأولياء الأمور والطلاب أنفسهم ومن المحتمل أن تکون مشکلاتهم ليست دراسية ولکن أن تکون مشکلات أسرية أو اجتماعية أو نفسية أو جماعة الرفقة فهناک مرة أخرى يکون مشکلاته الدراسى لديهم ووجود اضطرابات تنشأ اختلال بالجهاز العصبى ويطلق عليه اضطرابات التعلم  ويعنى وجود مشکلة فى التحصيل الدراسى فى واحدة من هذه المواد أو أکثر القراءة والکتابة والحساب وعلى العکس من الاعاقات الأخرى فأن أعاقات صعوبات التعلم هى إعاقة خفية لا تترک أثرا واضحا على الطفل مما يعرقل من التدخل والمساعدة والمساندة .