تهتم کافة المجتمعات بتحقيق التنمية في المجتمع والتنمية لا يقصد بها نمو الافراد بل يقصد بها التغيير الشامل لکل ما يحيط بالافراد اجتماعيا وثقافيا وکميا وکيفياحيث يکون الهدف الاساسي تحسين نوعية الحياه وتحقيق التنمية من خلال المؤسسات والنظم الاجتماعية المختلفة وتحتل قضية التنمية بمختلف صورها الاقتصادية والاجتماعية مکاناً بارزاً في الفکر الاجتماعي المعاصر وهى قضية متعددة الجوانب ومتشعبة الأبعاد وبالتالي يقع على کاهل الباحثين مسئولية الاهتمام بکل جوانب التنمية والإحاطة بکافة العوامل الاجتماعية التي لها صلة بالتنمية .،،ولما کان التعليم يعد أحد عناصر الاستثمار البشري الذي يؤثر في جميع مدخلات عمليات الاستثمار الشامل وطالب العلم يذهب إلى المدرسة کى يتعلم ولکنه فى نفس الوقت يحمل معه حاجات أساسية أخرى صحية ونفسية واجتماعية واقتصادية وغيرها کما تلاحقة مشکلاته المنعکسة عليه من البيئة والمجتمع الذى يعيش فيه لذلک فإن المدرسة الحديثة حين تعمل على مواجهة مشکلات الدارس بذلک تسعى الى تکيفه وتوافقه مع الحياة المدرسية وکذلک توافقه وتکيفه مع الاسرة والمجتمع الذى يعيش فيه، ومن هنا هدفت الدراسة الي تحديد المعوقات التي تواجة الطلاب المدارس القنية وتوصلت الي وجود معوقات تعوق الطلاب في المدراس الثانوية الفنية يؤدي الي سوء التکيف الاجتماعي لهم.
. (2020). معوقات تحقيق التکيف الاجتماعي لطلاب المدارس الثانوية الفنية من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 12(2), 1-18. doi: 10.21608/aial.2020.134198
MLA
. "معوقات تحقيق التکيف الاجتماعي لطلاب المدارس الثانوية الفنية من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 12, 2, 2020, 1-18. doi: 10.21608/aial.2020.134198
HARVARD
. (2020). 'معوقات تحقيق التکيف الاجتماعي لطلاب المدارس الثانوية الفنية من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 12(2), pp. 1-18. doi: 10.21608/aial.2020.134198
VANCOUVER
. معوقات تحقيق التکيف الاجتماعي لطلاب المدارس الثانوية الفنية من منظور الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2020; 12(2): 1-18. doi: 10.21608/aial.2020.134198