دور أخصائى خدمة الفرد في ممارسة منهج منتسورى مع الأطفال ذوى الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المستخلص

يتغير العالم بشکل سريع ومتلاحق وکذلک مشکلاته؛ لذلک وفقا لهذه التغيرات يجب التأکيد على أهمية تطوير وتحسين دور الأخصائي الاجتماعي بشکل عام وأخصائي خدمة الفرد بشکل خاص في عمله بما يتفق ومتطلبات العصر، وبما أن منهج منتسوري من الطرق الرائدة في تعليم الأطفال والتي ما زال يؤخذ بها في  شتى أنحاء العالم حتى الآن ، فتعد ممارسة أخصائي خدمة الفرد لمنهج منتسوري من متطلبات عمله في مراکز التربية الخاصة سواء جمعيات أو مؤسسات أو مراکز أو دور الحضانة الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم .

الكلمات الرئيسية