ملخص لقد أصبح فريق العمل ضرورة من ضرورات نجاح وتقدم المؤسسات، وأن تحقيق الأهداف يحتاج إلى التعاون بين مختلف العاملين ذوى التخصصات المهنية المتعددة وإلى قدرتهم على العمل الجماعى معاً . والعمل الفريقي في ممارسات الخدمة الاجتماعية بصفة عامة، وفي المجال المدرسي بصفة خاصة وبالنسبة للمهنيين يجمع بين أفراده مسئولية مشترکة ،وذلک علي الرغم من تباين المستويات الاقتصادية،الاجتماعية،الثقافية،والتعليمية لأعضاء العمل الفريقي،لابد ومن الضروري فهم ديناميات العمل الفريقي التي ترتکز علي العديد من العمليات المحورية مثل الاستشارة ، التعاون بين أعضاء العمل الفريقي. الکلمات الدالة: المعوقات ،فريق العمل، المدارس الفنية الصناعية . - مجالات الدراسة: أ- المجال المکاني: وتحدد المجال المکاني لهذه الدراسة فى المدارس الثانوية الفنية الصناعية وهم ( مدرسة الثانوية الفنية بنات – الثانوية الميکانيکية - الثانوية الزخرفية ) . ب- المجال البشرى: وتم اختيار المجال البشرى لهذه الدراسة وفقا للآتي: • فريق العمل تم أخذ عينة من فرق العمل بالمدارس الفنية الصناعية وعددهم70 مفردة. • الاخصائيين الاجتماعيين فى المدارس الثانوية الفنية الصناعية وعددهم 15 مفردة. ج- المجال الزمني: وهى فترة جمع البيانات من الميدان وهى الفترة من 20/8/2019 حتى 15/10/2019م.
عبدالله, امل. (2021). المعوقات التى تواجه العمل الفريقى فى المدارس الفنية الصناعية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 13(1), 58-75. doi: 10.21608/aial.2021.64679.1056
MLA
امل عبدالله. "المعوقات التى تواجه العمل الفريقى فى المدارس الفنية الصناعية". المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 13, 1, 2021, 58-75. doi: 10.21608/aial.2021.64679.1056
HARVARD
عبدالله, امل. (2021). 'المعوقات التى تواجه العمل الفريقى فى المدارس الفنية الصناعية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 13(1), pp. 58-75. doi: 10.21608/aial.2021.64679.1056
VANCOUVER
عبدالله, امل. المعوقات التى تواجه العمل الفريقى فى المدارس الفنية الصناعية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2021; 13(1): 58-75. doi: 10.21608/aial.2021.64679.1056