المعوقات التي تواجه استخدام وسائل التعليم الإلکتروني لطلاب المرحلة الثانوية وتصور مقترح من منظور خدمة الجماعة لمواجهتها

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

قسم خدمة الجماعة- کلية الخدمة الاجتماعية- جامعة أسيوط

المستخلص

يعد التعليم الالکتروني من الاساليب التعليمية الحديثة الهامة التي اخذت حيزا کبيرا من الاهتمام بين الباحثين فى العالم وخاصة على مستوي المؤسسات، والتعليم الإلکتروني وسيلة من الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من طور التلقين إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات، ويجمع کل الأشکال الإلکترونية للتعليم والتعلم، حيث تستخدم أحدث الطرق في مجالات التعليم والنشر والترفيه باعتماد الحواسيب ووسائطها التخزينية وشبکاتها، وهدفت هذه الدراسة الى التعرف على المعوقات التي تواجه طلاب المرحلة الثانوية اثناء استخدام وسائل التعليم الالکتروني وکيفية مواجهتها وتوصلت نتائج هذه الدراسة الى تصور مقترح من منظور طريقة خدمة الجماعة لمواجهتها. وتعد هذه الدراسة احد انواع الدراسات وهي الدراسة الوصفية ، حيث اعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على منهج المسح الاجتماعي الشامل لعينة الدراسة من الاخصائيين الاجتماعيين . وتم تطبيق اداة الدراسة والتي تمثلت فى استمارة استبيان مطبقة على الاخصائيين الاجتماعيين العاملين بالمدارس الثانوية العامة بمدينة اسيوط وعلى مستوى مرکز الفتح والذي بلغ عددهم 40 اخصائي اجتماعي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية