يعتبر التعلم التشارکى مدخلا أو استراتيجية للتعليم، يعمل فيه المتعلمون معا في مجموعات صغيرة أو کبيرة لإنجاز مَهمة أو تحقيق هدف تعليمي مشترک، حيث يتم اکتساب المعرفة و المهارات والاتجاهات من خلال العمل الجماعي المشترک ونظرا للتطور التکنولوجي و ظهور تقنيات الويب ، فقد ظهر ما يسمى بالتعلم التشارکي عبر الانترنت، و بيئات التعلم التشارکية عبر الويب، وهي بيئات متعددة الأدوات. ويساهم التعلم التشارکي الالکتروني في دعم جودة التعلم وتحسين مخرجاته، من خلال تنمية المهارات الاجتماعية والشخصية لمخرجات التعليم الجامعي، وتوظيف البنية المعرفية في مجال سوق العمل ويمکن ان يساهم ايضا فى التفکير الايجابي بين الشباب فى الجماعات الالکترونية وقد استهدفت الدراسة الحالية الإجابة علي تساؤل رئيسي مؤداه : ما إسهامات التعلم التشارکي الالکتروني في تنمية التفکير الايجابي لدي الجماعات الالکترونية ؟ وقد خلصت الدراسة الى ان التعلم التشارکى يمکن ان يساهم في تنمية الطموح بين الشباب الجامعى من خلال الجماعات الالکترونية وان يساهم في التفوق بين الشباب و في تنمية الشعور بتحمل المسئولية لدي الجماعات الالکترونية.
سيد عباس دندراوى, محمد, & أحمد عصام الدين محمد, أيمن. (2021). إسهامات التعلم التشارکى الالکترونى فى تنمية التفکير الايجابي لدى الجماعات الالکترونية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 15(2), 124-157. doi: 10.21608/aial.2021.100101.1184
MLA
محمد سيد عباس دندراوى; أيمن أحمد عصام الدين محمد. "إسهامات التعلم التشارکى الالکترونى فى تنمية التفکير الايجابي لدى الجماعات الالکترونية". المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 15, 2, 2021, 124-157. doi: 10.21608/aial.2021.100101.1184
HARVARD
سيد عباس دندراوى, محمد, أحمد عصام الدين محمد, أيمن. (2021). 'إسهامات التعلم التشارکى الالکترونى فى تنمية التفکير الايجابي لدى الجماعات الالکترونية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 15(2), pp. 124-157. doi: 10.21608/aial.2021.100101.1184
VANCOUVER
سيد عباس دندراوى, محمد, أحمد عصام الدين محمد, أيمن. إسهامات التعلم التشارکى الالکترونى فى تنمية التفکير الايجابي لدى الجماعات الالکترونية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2021; 15(2): 124-157. doi: 10.21608/aial.2021.100101.1184