الملخص: استهدف البحث الحالي تحديد ما هى المخاطر المتنوعة للشائعات الإلکترونية والتوصل لدور مقترح للأخصائي الاجتماعي کممارس عام لتنمية وعي طلاب المدارس الثانوية الفنية بمخاطر الشائعات الالکترونية، انطلاقا من مشکلة الدراسة واتساقا مع أهدافها تنتمي الدراسة الراهنة إلى الدراسات الوصفية باعتبارها من أنسب الدراسات ملائمة لموضوع الدراسة، لذا تهتم هذه الدراسة بوصف وتحليل مخاطر الشائعات الالکترونية على طلاب المرحلة الثانوية الفنية والتوصل لتصور مقترح لدور الاخصائي الاجتماعي لتنمية وعي طلاب الثانوية الفنية بمخاطر الشائعات الالکترونية يعد البحث أحد الدراسات الوصفية التحليلية في الخدمة الاجتماعية، وقد اعتمد البحث على منهج المسح الاجتماعي بالعينة لطلاب المرحلة الثانوية الفنية بمدينة اسيوط التي بلغ قوامها (373) مفردة، وقد طبق البحث بمدارس الثانوية الفنية بمدينة اسيوط في الفترة الزمنية من (اکتوبر عام 2021م إلى نوفمبر عام 2021م)، وتوصلت نتائج البحث إلى أن أهم مخاطر الشائعات الالکترونية تمثلت فى المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والدينية والاخلاقية، کما توصلت الدراسة لوضع تصور مقترح لدور الأخصائي الاجتماعي کممارس عام لتنمية وعي طلاب المدارس الثانوية بمخاطر الشائعات الالکترونية.
سيد حسن, أحمد. (2022). دور مقترح للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعي طلاب المدارس الثانوية بمخاطر الشائعات الإلکترونية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 17(2), 21-48. doi: 10.21608/aial.2022.112227.1240
MLA
أحمد سيد حسن. "دور مقترح للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعي طلاب المدارس الثانوية بمخاطر الشائعات الإلکترونية", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 17, 2, 2022, 21-48. doi: 10.21608/aial.2022.112227.1240
HARVARD
سيد حسن, أحمد. (2022). 'دور مقترح للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعي طلاب المدارس الثانوية بمخاطر الشائعات الإلکترونية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 17(2), pp. 21-48. doi: 10.21608/aial.2022.112227.1240
VANCOUVER
سيد حسن, أحمد. دور مقترح للممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية وعي طلاب المدارس الثانوية بمخاطر الشائعات الإلکترونية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2022; 17(2): 21-48. doi: 10.21608/aial.2022.112227.1240