هدفت الدراسة الحالية الي توعية طلاب المرحلة الثانوية بأدوار لجنة الحماية المدرسية وذلک عن طريق التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية ، وقد تکونت عينة الدراسة من مجموعة تجريبية اشتملت على 30 طالبة تم اختيارهم من طلاب المرحلة الثانوية بمدرسة اسيوط الثانوية بنات الاتي وقع عليهن جزاءات من قبل لجنة الحماية المدرسية من واقع السجلات الجزائية بالمدرسة ،وقد استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي القبلي والبعدي لمجموعة واحده . ولتحقيق اهداف البحث أعد الباحث مقياس موقفي وملاحظة لمعارف واتجاهات وسلوکيات طلاب المرحلة الثانوية نحو الحماية المدرسية لتوعيتهم بأدوار لجنة الحماية المدرسية داخل المدرسة من خلال برنامج للتدخل المهني استمر لمدة اربع اشهر بواقع ساعة ونصف الى ساعتين فى کل اجتماع ، لتعديل السلوکيات والاتجاهات لدى الطالبات نحو الحماية المدرسة من خلال المحاضرات والندوات وورش العمل والمناقشات التي تضمنها البرنامج ، وکشفت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في زيادة الوعي لدي عينة الدراسة من طلاب المرحلة الثانوية بأدوار لجنة الحماية المدرسية.
عبدالعزيز محمد صالح, عبدالسلام. (2022). التدخل المهنى لتوعية طلاب المرحلة الثانوية بالحماية المدرسية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 17(2), 501-530. doi: 10.21608/aial.2022.120913.1271
MLA
عبدالسلام عبدالعزيز محمد صالح. "التدخل المهنى لتوعية طلاب المرحلة الثانوية بالحماية المدرسية", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 17, 2, 2022, 501-530. doi: 10.21608/aial.2022.120913.1271
HARVARD
عبدالعزيز محمد صالح, عبدالسلام. (2022). 'التدخل المهنى لتوعية طلاب المرحلة الثانوية بالحماية المدرسية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 17(2), pp. 501-530. doi: 10.21608/aial.2022.120913.1271
VANCOUVER
عبدالعزيز محمد صالح, عبدالسلام. التدخل المهنى لتوعية طلاب المرحلة الثانوية بالحماية المدرسية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2022; 17(2): 501-530. doi: 10.21608/aial.2022.120913.1271