المعوقات التي تواجه الأخصائيين الأجتماعيين عند استخدام العلاج باللعب في تنمية المهارات الأجتماعية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

جامعة اسيوط - کلية الخدمه الاجتماعية

المستخلص

يعتبر اللعب حلقة الوصل الاولي التي تساعد علي تطور المارات الاجتماعية والانفعالة والمعرفية وأنظمة العمليات الحسية للأطفال بشکل عام ، وکما هو ظاهر أن المقدرة علي اللابداع والتخيل تصبح بشکل اوسع واکثر تميزا ، ويمکن القول ان اللعب کوسيلة يمکن أن يتعلم الاطفال مهارات اجتماعية کمهارة التعاون والالتزام بالدور ، واللغة الاجتماعية وتطوير مهارات تقدير الذات وغيرها ، لذا فإن من الواضح أن التأجر في تطور اللعب عند الاطفال لها دور خلال مراحل الحياة ، بما أن الاطفال يتطورون بشکل طبيعي في مهارات اللعب والتي تنعکس علي تطور المهارات فان الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد لا يتطورون بالطريقة نفسها وربما يتطورون بصوره شاذه بشکل واضح عن اقرانهم لذلک کان من الضروري العمل علي معرفة المعوقات التي تواجه الاخصائيين الاجتماعيين عند استخدام العلاج باللعب في تنمية المهارات الاجتماعية للاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد ومن ثم کان من الضروري معرفة المعوقات التي تواجه الاخصائي الاجتماعي عند استخدام العلاج باللعب مع اطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية