تحددت مشکلة الدراسة في التعرف علي مظاهر مقاومة الطلاب المتنمرين للعلاج عند التعامل مع الاخصائى الاجتماعى ، حيث تهدف الدراسة الحالية الي تحديد أنماط المقاومة الدفاعية والمقاومة العدائية , وتناولت الدراسة مفاهيم التنمر والمقاومة العلاج المعرفى السلوکى,نوع هذه الدراسة وصفية , اعتمد الباحث في دراسته الحالية على منهج المسح الاجتماعي بالعينة على عدد من تلاميذ المرحلة الإعدادية, تم تطبيق هذه الدراسة بأدارة القوصيه التعليميه على المدارس الاعداديه التابعة لإدارة القوصيه التعليمية , لقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج والتي أجابت بدورها على تساؤلات الدراسة حيث جاءت المقاومة العدائية في المقدمة والمرتبة الأولى بقوة نسبية 55.4%, , جاءت المقاومة الدفاعية في المرتبة الثانية بقوة نسبية 53.04% جاءت غالبية العينة من عينة الدراسة من ناحية السن ( 12-14 سنة ) بنسبة 90 % جاءت غالبية العينة من مفردات الدراسة من حيث النوع حيث أن نسبه (53.3%) من افراد العينه ذکور.وجاءت غالبية العينة من أفراد الدراسة من حيث الدخل من 2000 الى 4000جنيه تمثل نسبه (48.3 %) .
احمد عبد الحافظ, علوي. (2022). مقاومة الطلاب المتنمرين عند التعامل مع الاخصائى الاجتماعى دراسة وصفية من منظور العلاج المعرفى السلوکى فى خدمة الفرد. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 18(1), 316-345. doi: 10.21608/aial.2022.142528.1311
MLA
علوي احمد عبد الحافظ. "مقاومة الطلاب المتنمرين عند التعامل مع الاخصائى الاجتماعى دراسة وصفية من منظور العلاج المعرفى السلوکى فى خدمة الفرد", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 18, 1, 2022, 316-345. doi: 10.21608/aial.2022.142528.1311
HARVARD
احمد عبد الحافظ, علوي. (2022). 'مقاومة الطلاب المتنمرين عند التعامل مع الاخصائى الاجتماعى دراسة وصفية من منظور العلاج المعرفى السلوکى فى خدمة الفرد', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 18(1), pp. 316-345. doi: 10.21608/aial.2022.142528.1311
VANCOUVER
احمد عبد الحافظ, علوي. مقاومة الطلاب المتنمرين عند التعامل مع الاخصائى الاجتماعى دراسة وصفية من منظور العلاج المعرفى السلوکى فى خدمة الفرد. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2022; 18(1): 316-345. doi: 10.21608/aial.2022.142528.1311