فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التحول الرقمي لدى طلاب الخدمة الاجتماعية إعداد دكتورة / عزة محمد محمود الطنبولي – مدرس بقسم مجالات الخدمة الاجتماعية المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة تهدف الدراسة إلى ((اختبار فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التحول الرقمي لدى طلاب الخدمة الاجتماعية)) وذلك من خلال هدفين فرعيين وهما: • اختبار فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارة استخدام التكنولوجيا في التعليم، • اختبار فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التفكير الناقد. وقد تمثلا الفرض الرئيسي للدراسة في (توجد فروق جوهرية دالة إحصائيا بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي لحالات الجماعة التدريبية بالنسبة لتنمية مهارات التحول الرقمي لدى طلاب الخدمة الاجتماعية لصالح القياس البعدي). واعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبي باستخدام مجموعة تجريبية واحدة، وتصميم التجربة القبلية البعدية، تم تطبيقها على طلاب الخدمة الاجتماعية بمعهد المنصورة، والبالغ عددهم (20) مفردة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى فعالية البرنامج التدريبي في تنمية مهارات التحول الرقمي لدى طلاب الخدمة الاجتماعية، والذي شمل على ما يلي: مهارة استخدام التكنولوجيا في التعليم، مهارات التفكير الناقد حيث أشارت نتائج المعالجات الإحصائية للبيانات وجود فروق دالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي في تنمية المهارات.
الطنبولي, عزة. (2022). فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التحول الرقمي لدى طلاب الخدمة الإجتماعية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 19(1), 274-315. doi: 10.21608/aial.2022.161068.1365
MLA
عزة الطنبولي. "فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التحول الرقمي لدى طلاب الخدمة الإجتماعية", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 19, 1, 2022, 274-315. doi: 10.21608/aial.2022.161068.1365
HARVARD
الطنبولي, عزة. (2022). 'فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التحول الرقمي لدى طلاب الخدمة الإجتماعية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 19(1), pp. 274-315. doi: 10.21608/aial.2022.161068.1365
VANCOUVER
الطنبولي, عزة. فعالية برنامج تدريبي لتنمية مهارات التحول الرقمي لدى طلاب الخدمة الإجتماعية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2022; 19(1): 274-315. doi: 10.21608/aial.2022.161068.1365