برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من المشكلات المترتبة على التنمر الإلكتروني لدى طلاب الجامعة الملخص: يتحدد الهدف الرئيسي للبحث في اختبار فاعلية برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من المشكلات المترتبة على التنمر الإلكتروني لدي طلاب الجامعة وتوصلت نتائج البحث إلى: وجود فروق جوهرية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين متوسطات درجات القياس القبلي والقياس البعدي للمجموعة التجريبية فيما يتعلق بالتخفيف من مشكلة العزلة الاجتماعية لدى طلاب الجامعة لصالح القياس البعدي، وجود فروق جوهرية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين متوسطات درجات القياس القبلي والقياس البعدي للجماعة التجريبية فيما يتعلق بالتخفيف من مشكلة الاكتئاب لدى طلاب الجامعة لصالح القياس البعدي، وجود فروق جوهرية دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.01) بين متوسطات درجات القياس القبلي والقياس البعدي للجماعة التجريبية فيما يتعلق بالتخفيف من مشكلة القلق لدي طلاب الجامعة لصالح القياس البعدي مما يشير إلى فاعلية برنامج التدخل المهني. الكلمات المفتاحیة: التدخل المهني- التنمر الإلكتروني- طلاب الجامعة.
سيف, أمينة محمد عبد العزيز. (2022). برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من المشكلات المترتبة على التنمر الإلكتروني لدى طلاب الجامعة. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 20(1), 110-149. doi: 10.21608/aial.2022.177170.1393
MLA
أمينة محمد عبد العزيز سيف. "برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من المشكلات المترتبة على التنمر الإلكتروني لدى طلاب الجامعة", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 20, 1, 2022, 110-149. doi: 10.21608/aial.2022.177170.1393
HARVARD
سيف, أمينة محمد عبد العزيز. (2022). 'برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من المشكلات المترتبة على التنمر الإلكتروني لدى طلاب الجامعة', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 20(1), pp. 110-149. doi: 10.21608/aial.2022.177170.1393
VANCOUVER
سيف, أمينة محمد عبد العزيز. برنامج للتدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية للتخفيف من المشكلات المترتبة على التنمر الإلكتروني لدى طلاب الجامعة. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2022; 20(1): 110-149. doi: 10.21608/aial.2022.177170.1393