برنامج إرشادي معرفي من منظور طريقة خدمة الفرد لتنمية وعي الطلاب الجامعببن بثقافة التعليم المدمج

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

جامعة اسيوط قسم خدمة الفرد .کلية الخدمة الاجتماعية

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية إلى اختبار فعالية برنامج ارشادي معرفي في خدمة الفرد لتنمية وعي الطلاب بثقافة التعليم المدمج، وتنتمي هذه الدراسة من الدراسات الشبه التجريبية، وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي علي عينة من الطلاب الجامعيين قوامها (40) طالب من الفرقتين الثالثة والرابعة، مقسمة الي (20) حالات تجريبية و (20) حالات ضابطة، واعتمدت الدراسة على مقياس ثقافة التعليم المدمج، واعتمد هذا المقياس على ثلاثة أبعاد (الوعي بمكونات التعليم المدمج ، الوعي بخصائص ومميزات التعليم المدمج ، الوعي بأهداف التعليم المدمج ) وطبقت الدراسة على طلاب كلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط، وقد استغرق برنامج التدخل المهني حوالي أربعة أشهر وأثبتت الدراسة صحة الفرض الرئيس والفروض الفرعية.
الكلمات الافتتاحية: برنامج ارشادي معرفي ، ثقافة التعليم المدمج
Abstract
The effectiveness of A cognitive guidance program to develop students' awareness of the culture of blended education

in the research, The current study aimed to test A cognitive guidance program to develop students' awareness of the culture of blended education,The semi-experimental study model was used in this study on a sample of university students (40) students from the third and fourth years, divided into (20) the members of the experimental and control groups and (20) control cases

الكلمات الرئيسية