نتعرف من خلال هذا البحث علي مشكلة البحث حيث تعد قضية تطوير التعليم من القضايا المهمة في الأونة الاخيرة وبدونه لا تنهض الأمم، ويهدف البحث الحالي الي تحديد واقع المخرجات التعليمية لبرنامج ماجستير تنظيم المجتمع بجامعة بوسطن بالولايات المتحدة، حيث تم استخدام منهج دراسة الحالة. وكذلك نتعرف من خلال هذا البحث علي أهمية البحث، وأهم المفاهيم في البحث مثل مفهوم معايير الاعتماد ومفهوم تعليم الخدمة الاجتماعية ومفهوم مجلس تعليم الخدمة الاجتماعية، وتناولنا الاطار النظري من خلال عدة نقاط مثل عرض نموذج تعليم الخدمة الاجتماعية بالمجتمع المصري وبالمجتمع الامريكي ومقارنة بينهما، والتحديات التي تواجه تعليم الخدمة الاجتماعية في مصر، والاعتبارات التي يجب النظر إليها بجدية في تصميم برامج تعليم الخدمة الاجتماعية، وجدير بالذكر انه تم استخدام تحليل محتوي لنتائج جامعة بوسطن، ثم تم عرض هذه النتائج وتحليلها، والتي كان من أهمها ان الجدارة الثانية وهي استخدام التنوع والاختلاف في الممارسة جاءت في الترتيب الاول بنسبة 86.2 %. وفي ختام هذا البحث تم عرض توصيات البحث في صورة مقترحات بحثية خاصة بالبحث، وهي موضوعات لدراسات وبحوث مستقبلية كاستخدام التعليم القائم علي التحدي في تعليم الخدمة الاجتماعية، واستخدام التعليم القائم علي الجدارة.
عبدالحميد, شيماء. (2023). تعليم الخدمة الاجتماعية دوليا "جامعة بوسطن نموذجا". المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 21(4), 144-161. doi: 10.21608/aial.2023.187995.1427
MLA
شيماء عبدالحميد. "تعليم الخدمة الاجتماعية دوليا "جامعة بوسطن نموذجا"", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 21, 4, 2023, 144-161. doi: 10.21608/aial.2023.187995.1427
HARVARD
عبدالحميد, شيماء. (2023). 'تعليم الخدمة الاجتماعية دوليا "جامعة بوسطن نموذجا"', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 21(4), pp. 144-161. doi: 10.21608/aial.2023.187995.1427
VANCOUVER
عبدالحميد, شيماء. تعليم الخدمة الاجتماعية دوليا "جامعة بوسطن نموذجا". المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2023; 21(4): 144-161. doi: 10.21608/aial.2023.187995.1427