برنامج تدخل مهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية المهارات الحياتية لدى اعضاء برلمان الشباب

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

كلية الخدمة الاجتماعية جامعة اسيوط

المستخلص

الشباب هم سواعد الامة فهم الحاضر والمستقبل،وتسعى الدولة الى الاهتمام بالشباب ورعايته جسمياً وعقلياً ونفسياً واجتماعياً وروحياً، وهنا يأتي دور وزارة الشباب والرياضة في تنمية المهارات الحياتية لاعضاء برلمان الشباب حيث أنها من الوزارات التي تهتم برعاية الشباب وذلك عن طريق مراكز الشباب التي تعمل من خلالها، ولعل من أبرز تلك المهن هي مهنة الخدمة الاجتماعية التي تعمل من خلال تخصصاتها المتنوعة مستندة إلى مبادئها وقيمها وفلسفتها وإستراتيجياتها المتنوعة على تنمية المهارات الحياتية للشباب ولعل من أهم الاتجاهات الحديثة والتي تتناسب للتعامل مع هذه الفئة من اعضاء البرلمان هو اتجاه الممارسة العامة، فهو اتجاه حديث نسبياً يهتم ويركز على حل المشكلات ويتصل بجميع الأنساق التي لها علاقة بالمشكلة من أجل حلها أو على الأقل التخفيف من آثارها السلبية التي تؤثر على هؤلاء ويعتبرون اعضاء البرلمان من اكثر الفئات التى تحتاج إلى تنمية للمهارات لان تعاملها مع فئات متنوعه فى المجتمع مما يجعلها تحتاج إلى تنمية مهارتها حتى تستطيع التواصل والتفاوض مع الاخرين .
لذا اتجه فكر الباحث لاجراء دراسة تجريبيه لمعرفة اثر التدخل المهنى من منظور الممارسة العامه يهدف الى تنمية المهارات الحياتية لاعضاء برلمان الشباب .

الكلمات الرئيسية