نتيجة للتقدم التكنولوجى الهائل الذى إجتاح العالم بأسره لم يُعد غريباً ان ينجذب الأطفال نحو الألعاب الإلكترونية على حساب الألعاب التقليدية، ومما لاشك فيه أن دائما كل تقدم يحمل معه وجهان أحدهما يشتمل إيجابيات التقدم والأخر يحتوى على سلبياته، ومما لاشك فيه أن الألعاب الإلكترونية لها مخاطر متعددة على الجوانب المختلفة كالجانب الإجتماعى، النفسى، الصحى، والمدرسى. وتهتم الخدمة الإجتماعية فى المجال المدرسى بالطلاب ومشكلاتهم المختلفة بكافة جوانبها وتأثيراتها عليهم سواء تأثير إجتماعى أو نفسى أو دراسىى أو صحى، ولهذا ويعتبر التدخل المهنى بالممارسة العامة للخدمة الإجتماعية يساعد على زيادة وعى طلاب المرحلة الإعدادية بمخاطر الألعاب الإلكترونية( مخاطر اجتماعية، مخاطر نفسية، مخاطر دراسية، مخاطر صحية)، حيثُ ان الخدمة الإجتماعية المدرسية تٌساعد فى علاج المشكلات التى يُعانى منها الطلاب وتعمل على توجيه تفاعلاتهم الإجتماعية والإرتقاء بمستواهم، ومن ذلك سعت الدراسة الحالية إلى استخدام التدخل المهنى للخدمة الإجتماعية لزيادة وعى الطلاب بالمخاطر الإجتماعية، النفسية، الدراسية، والصحية. الكلمات الدالة: التدخل المهنى، الألعاب الإلكترونية، المرحلة الإعدادية.
سيد, نها. (2023). التدخل المهنى للخدمة الإجتماعية لزيادة وعى طلاب المرحلة الإعدادية بمخاطر الألعاب الإلكترونية من منظور الممارسة العامة. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 22(1), 456-482. doi: 10.21608/aial.2023.209784.1502
MLA
نها سيد. "التدخل المهنى للخدمة الإجتماعية لزيادة وعى طلاب المرحلة الإعدادية بمخاطر الألعاب الإلكترونية من منظور الممارسة العامة", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 22, 1, 2023, 456-482. doi: 10.21608/aial.2023.209784.1502
HARVARD
سيد, نها. (2023). 'التدخل المهنى للخدمة الإجتماعية لزيادة وعى طلاب المرحلة الإعدادية بمخاطر الألعاب الإلكترونية من منظور الممارسة العامة', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 22(1), pp. 456-482. doi: 10.21608/aial.2023.209784.1502
VANCOUVER
سيد, نها. التدخل المهنى للخدمة الإجتماعية لزيادة وعى طلاب المرحلة الإعدادية بمخاطر الألعاب الإلكترونية من منظور الممارسة العامة. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2023; 22(1): 456-482. doi: 10.21608/aial.2023.209784.1502