الخدمة الإجتماعية ومخاطر الألعاب الإلكترونية

نوع المستند : أوراق العمل والتقاریر والترجمات العلمیة

المؤلف

كلية الخدمة الإجتماعية

المستخلص

تعد مرحلة الطفولة هى المرحلة التى تتكون فيها دعائم الشخصية، وهى المرحلة الأكثر تأثيراً فى حياة الطفل، حيثُ يتأثر الطفل بالمحيط الخارجى الذى يعيش فيه.
ويُعد اللعب حاجة من الحاجات الأساسية للأطفال كنشاط موجه أو غير موجه يعمل على شعور الطفل بالمتعه، كما أنه يساهم فى تنمية شخصيته، وتعد الألعاب الإلكترونية سلاح ذو حدين فعلى الرغم من قدرتها على تنمية مهارات الطفل إلا أنها تحمل كثيراً من الأضرار التى تؤثر على الجوانب الصحية والإجتماعية والنفسية والدراسية للطفل.
وتُعد مهنة الخدمة الإجتماعية إحدى المهن التى تعمل على مساعدة الأفراد والجماعات على مواجهة مشكلاتهم والتعرف على مُسبباتها والعمل على حلها من خلال مستويات الممارسة المختلفة.
وتُعمل الخدمة الإجتماعية فى المجال المدرسى على توجيه التفاعلات الإجتماعية للطلاب والإرتقاء بمستواهم، إضافة إلى أنها تساعد فى علاج المشكلات المختلفة التى يتعرضون لها، والممارسة العامة فى الخدمة الاجتماعية تسعى إلى تحسين الأداء الاجتماعى للعملاء وإحداث التغير الإيجابى لهم من خلال الأدوار المهنية المنظمة التى يقوم بها الأخصائى الإجتماعى كممارس عام لمساعدة العملاء على مواجهة مشكلاتهم وإشباع إحتياجاتهم.
الكلمات الداله: الخدمة الإجتماعية، دور الممارس العام، مخاطر الألعاب الإلكترونية، طلاب المرحلة الإعدادية.

الكلمات الرئيسية