تسعي الدراسة إلى تحديد مستوي آليات الشراكة المجتمعية بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار لدعم المشروع القومي لمحو الأمية والتي تتمثل في ( آلية التنسيق , وآلية التعاون , وآلية الإتصال , وآلية التدريب , وآلية التخطيط , آلية التبادل) , وكذلك تحديد لمعوقات الشراكة المجتمعية بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار لدعم المشروع القومي لمحو الأمية , وكذلك المقترحات اللازمة لتطوير الشراكة بينهم , وصولاً إلي رؤية مستقبلية مقترحة من منظور طريقة تنظيم المجتمع لتطوير الشراكة بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار لدعم المشروع القومي لمحو الأمية , هذه الدراسة من النوع الوصفي بإستخدام المسح الإجتماعي الشامل , طبقت الدراسة علي العاملين والمسئولين بوحدات ومراكز تعليم الكبار بجامعة أسيوط والهيئة العامة لتعليم الكبار بفروعها بمحافظة أسيوط عددهم (120) مسئولا بإستخدام إستمارة إستبان , وعينة عمدية من الخبراء والمتخصصين في مجال محو الأمية وتعليم الكبارعددهم (12) , وتوصلت الدراسة إلي أنه توجد علاقة طردية ذات دالة إحصائيا عند مستوي معنوية (0,01) و(0,05) بين آليات الشراكة المجتمعية بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار لدعم المشروع القومي لمحو الأمية والمتمثلة في :( آلية التنسيق , وآلية الإتصال , وآلية التعاون , وآلية التخطيط ,وآلية التدريب , وآليات الشراكة المجتمعية بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار ككل ) كما يحددها المسئولون بالجامعة .
قنديل حسن محمود, أسماء. (2023). آليات الشراكة المجتمعية بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار لدعم المشروع القومي لمحو الامية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23(2), 176-209. doi: 10.21608/aial.2024.239632.1561
MLA
أسماء قنديل حسن محمود. "آليات الشراكة المجتمعية بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار لدعم المشروع القومي لمحو الامية". المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23, 2, 2023, 176-209. doi: 10.21608/aial.2024.239632.1561
HARVARD
قنديل حسن محمود, أسماء. (2023). 'آليات الشراكة المجتمعية بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار لدعم المشروع القومي لمحو الامية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23(2), pp. 176-209. doi: 10.21608/aial.2024.239632.1561
VANCOUVER
قنديل حسن محمود, أسماء. آليات الشراكة المجتمعية بين الجامعة والهيئة العامة لتعليم الكبار لدعم المشروع القومي لمحو الامية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2023; 23(2): 176-209. doi: 10.21608/aial.2024.239632.1561