خدمات التسويق الإجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المُخدِّرات لدى الشباب الجامعي

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

جامعة أسيوط - كلية الخدمة الاجتماعية

المستخلص

هدفت الدراسة الى تحديد خدمات التسويق الاجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المخدرات لدى الشباب الجامعي للحد من مخاطر إدمان المخدرات لدى الطلاب الجامعة ، وتنتمي الى نمط الدراسات الوصفية، واستخدمت منهج المسح الاجتماعى بالعينة العشوائية المنتظمة للشباب الجامعي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط، وتم جمع البيانات من خلال استمارة استبيان (اعداد الباحثة) من عينة قوامها (370) مفردة، وتوصلت الدراسة الى ان خدمات التسويق الاجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المخدرات لدى الشباب الجامعي للحد من مخاطر إدمان المخدرات ، جاءت كما يلى الترتيب الاول: أن مستوى خدمات التسويق الاجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المخدرات لدى الشباب الجامعي ككل كما يحددها الشباب الجامعي بلغ (2.67) وهو مستوى مرتفع ، تلاه الترتيب الثانى: أن المعوقات التي تواجه خدمات التسويق الاجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المخدرات لدى الشباب الجامعي ككل كما يحددها الشباب الجامعي بلغ (2.62) وهو مستوى مرتفع ، ثم الترتيب الثالث: أن خدمات التسويق الاجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المخدرات لدى الشباب الجامعي ككل كما يحددها الشباب الجامعي بلغ (2.75) وهو مستوى مرتفع.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية