هدفت الدراسة الى تحديد خدمات التسويق الاجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المخدرات لدى الشباب الجامعي للحد من مخاطر إدمان المخدرات لدى الطلاب الجامعة ، وتنتمي الى نمط الدراسات الوصفية، واستخدمت منهج المسح الاجتماعى بالعينة العشوائية المنتظمة للشباب الجامعي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط، وتم جمع البيانات من خلال استمارة استبيان (اعداد الباحثة) من عينة قوامها (370) مفردة، وتوصلت الدراسة الى ان خدمات التسويق الاجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المخدرات لدى الشباب الجامعي للحد من مخاطر إدمان المخدرات ، جاءت كما يلى الترتيب الاول: أن مستوى خدمات التسويق الاجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المخدرات لدى الشباب الجامعي ككل كما يحددها الشباب الجامعي بلغ (2.67) وهو مستوى مرتفع ، تلاه الترتيب الثانى: أن المعوقات التي تواجه خدمات التسويق الاجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المخدرات لدى الشباب الجامعي ككل كما يحددها الشباب الجامعي بلغ (2.62) وهو مستوى مرتفع ، ثم الترتيب الثالث: أن خدمات التسويق الاجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المخدرات لدى الشباب الجامعي ككل كما يحددها الشباب الجامعي بلغ (2.75) وهو مستوى مرتفع.
دنقل, اسراء احمد معوض. (2023). خدمات التسويق الإجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المُخدِّرات لدى الشباب الجامعي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23(2), 234-265. doi: 10.21608/aial.2024.224572.1541
MLA
اسراء احمد معوض دنقل. "خدمات التسويق الإجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المُخدِّرات لدى الشباب الجامعي". المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23, 2, 2023, 234-265. doi: 10.21608/aial.2024.224572.1541
HARVARD
دنقل, اسراء احمد معوض. (2023). 'خدمات التسويق الإجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المُخدِّرات لدى الشباب الجامعي', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23(2), pp. 234-265. doi: 10.21608/aial.2024.224572.1541
VANCOUVER
دنقل, اسراء احمد معوض. خدمات التسويق الإجتماعي لبرامج الوقاية من إدمان المُخدِّرات لدى الشباب الجامعي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2023; 23(2): 234-265. doi: 10.21608/aial.2024.224572.1541