تنمية الكفاءه المهنيه للأخصائين الإجتماعيين العاملين في مدارس التعليم الثانوى في ضوء التحول الرقمى

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

جامعة أسيوط ، كلية الخدمة الاجتماعية ، قسم خدمة جماعة

المستخلص

يشهد العالم تطورات تكنولوجية مستمرة تنعكس على المجتمعات والأفراد والمؤسسات على حدّ سواء، وبذلك تسعى الدّول لمواكبة هذ التطورات وادخالها لمختلف الميادين بهدف تسهيل الوظائف والمهام المنوطة بها، وتحقيق مبادئ التنمية المستدامة عن طريق إستغلال كل مايتيحه التحول الرقمي من وسائل، فهي من أبرز وسائل التغلب على الإنقسامات الإنمائية بين مختلف دول العوالم، كما تساهم في تحقيق رفاهية المجتمعات والأفراد من خلال ماتوفر من خدمات متنوعة، وهو ما يوضوح أهمية التحول الرقمي ودور في تسهيل عمليات تبادل المعلومات والبيانات دون التعرض لحواجز مكانية أو زمانية، خاصة في جانبي التواصل والإتصال بين جماهير المؤسسة الداخلية والخارجية، بما يسلهم في توجيهها في ذات السياق الذي يسير فيه جمهورها المستهدف معدّلة سيايتها المرنة وفقا لمتطلباته وآرلئه واحتياجاته.
واصبح مصطلح التحول الرقمي شائعا جدا في السنوات الاخيرة بين المديرين والخبراء والمستشارين ذوي الصلة لما له من اهمية كبيرة في التغيرات التنظيمية نتيجة التطورات التكنولوجية ، ويشير الى استخدام التقنيات الرقمية ليتم خلق القيمة وتغيير اسلوب وانموذج العمل اذ يعمل على تغيير اساس وجوهري في الاعمال داخل المؤسسة مثل ابتكار منتجات جديدة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية