ترجع تزايد حالات الطلاق بين الحاصلات علي شهادة متوسطة من طالبات المدرسة الثانوية التجارية نتيجة ضعف في ادراك مسئوليات الحياة الاسرية والفهم الخاطئ للحياة الزوجية, لذا فإن تأهيل الطالبات المقبلات علي الزواج لتحمل مسئوليات الحياة الاسرية يعتبر مقومًا من مقومات زيادة وعي الطالبات بمسئوليات الحياة الاسرية والذي بدوره يؤدي إلي انخفاض نسب الطلاق واستمرار الحياة الاسرية في تلك الفئة, كما يساعدهم على بناء حياة أسرية مستقرة وسعيدة ويضمن لهم القدرة على التعامل مع مختلف التحديات والمسئوليات الأسرية. هدف البحث إلى تأهيل طالبات المدرسة الثانوية التجارية لتحمل مسئولية الحياة الاسرية, وينتمى هذا البحث إلى الدراسات التجريبية في الخدمة الاجتماعية، حيث استخدمت الباحثة منهج المسح الاجتماعي بالعينة لطالبات المدرسة الثانوية التجارية, وطبق البحث على عينة عمدية من طالبات مدرسة المراغة الثانوية التجارية المشتركة, وبلغ عددهم (20) طالبة, كما تضمنت أداة البحث استمارة قياس مسئولية الحياة الأسرية, وتوصلت نتائج البحث إلى ثبوت صحة الفرض الرئيسي للبحث وهو " توجد فروق جوهريه ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات القياسين القبلي والبعدي لحالات الجماعة التجريبية بالنسبة لتأهيل الطالبات لتحمل مسئولية الحياة الاسرية".
محمد, ايمان علي محمود. (2024). التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتأهيل الطالبات لتحمل مسئولية الحياة الأسرية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 25(2), 22-41. doi: 10.21608/aial.2024.299106.1638
MLA
ايمان علي محمود محمد. "التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتأهيل الطالبات لتحمل مسئولية الحياة الأسرية", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 25, 2, 2024, 22-41. doi: 10.21608/aial.2024.299106.1638
HARVARD
محمد, ايمان علي محمود. (2024). 'التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتأهيل الطالبات لتحمل مسئولية الحياة الأسرية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 25(2), pp. 22-41. doi: 10.21608/aial.2024.299106.1638
VANCOUVER
محمد, ايمان علي محمود. التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتأهيل الطالبات لتحمل مسئولية الحياة الأسرية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2024; 25(2): 22-41. doi: 10.21608/aial.2024.299106.1638