ادوار الاخصائي الاجتماعى كممارس عام فى تنميه الوعى بظاهرة التغيرات المناخيه لدى طلاب المرحله الثانويه

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بقنا

المستخلص

يموج العالم اليوم بالحديث والبحث والدراسه عن ظاهره كونيه تشكلا تهديدا حقيقا للحياه البشريه فلا صوت يعلوا داخل الاوساط العليمه فوق ظاهره التغيرات المناخيه وتزيد وتيره الاحتباس الحرارى فى العالم والزياده الواضحه فى درجات حراره كوكب الارض ، فالكوكب يظل أمانا عند مستوى ١،٥ درجه مئويه وزياده على ذلك فهو خطرا حقيقى على الحياه البشريه، وتقوم الدراسه بتوضيح دور الاخصائي الاجتماعى فى عمله كممارس عام للخدمه الاجتماعيه بالمجال التعليمى فى تنميه وعى طلاب المرحله الثانويه بالقاهره حيث المفاهيم ،الاسباب، وسبل الحد منها، وكذلك طرق التكيف معها هذا وتقدم الدراسه بعض النتائج والتوصيات التى من شأنها زياده تنميه الوعى لدى الطلاب بشكل أفضل واشارت النتائج إلى انخفاض مستوى الوعى لدى طلاب المرحله الثانويه بظاهره التغيرات المناخيه وعدم معرفه الطلاب بالمفاهيم الاساسيه للقاهره وكذلك الظواهر ألمرتبطه بها وتتتسبب بشكل مباشر فى الاحتباس الحرارى الذى يؤدى بدروه إلى ارتفاع درجه حراره الارض وكذلك أشارت الدراسه الى بعض التوصيات بشأن زياده تنميه الوعى لدى الطلاب بطرق مختلفه

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية