هدفت الدراسة إلي " اختبار فعالية برنامج التدخل المهنى باستخدام الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية تعزيز احترام التنوع الثقافي والاجتماعي لدي الشباب ". ولقد اعتمدت الدراسة الميدانية على المنهج شبه التجريبي باستخدام القياس (القبلي –البعدي) لمجموعة ضابطة وأخري تجريبية من عينة عمدية الشباب الجامعي عددهم في كل مجموعة 20 طالب جامعي وفقاً لشروط معينة ،حيث طبقت الدراسة برعاية شباب كلية الخدمة الاجتماعية علي الفرقة الثالثة بالكلية، بناء علي شروط اختيار العينة الموضوعة، تم تطبيق الدراسة لمدة زمنية قدرها سته اشهر باستخدام الممارسة العامة كمنظور حديث في الخدمة الاجتماعة واستدام المدخل المعرفى السلوكى كموجه للدراسة ومن خلال المزج بين التحليل الكمى والكيفى أظهرت نتائج الدراسة قبول الفرض الرئيسى والمتمثل في قبول الفرض الرئيسي والمتمثل في " توجد علاقة احصائية ذات دلالة معنوية بين برنامج التدخل المهني باستخدام الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية وتعزيز احترام التنوع الثقافي والاجتماعي لدي الشباب" كما خرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات الهامة لتنمية الجانب المعرفي والقيمي والمهاري للشباب الجامعى لتعزيز التنوع الثقافي والاجتماعي لدي الشباب.
صلاح عبدالحميد محمد حسانين, علي. (2024). التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تعزيز احترام التنوع الثقافي والاجتماعي لدي الشباب. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 27(2), 80-99. doi: 10.21608/aial.2025.326970.1699
MLA
علي صلاح عبدالحميد محمد حسانين. "التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تعزيز احترام التنوع الثقافي والاجتماعي لدي الشباب", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 27, 2, 2024, 80-99. doi: 10.21608/aial.2025.326970.1699
HARVARD
صلاح عبدالحميد محمد حسانين, علي. (2024). 'التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تعزيز احترام التنوع الثقافي والاجتماعي لدي الشباب', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 27(2), pp. 80-99. doi: 10.21608/aial.2025.326970.1699
VANCOUVER
صلاح عبدالحميد محمد حسانين, علي. التدخل المهني من منظور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية في تعزيز احترام التنوع الثقافي والاجتماعي لدي الشباب. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2024; 27(2): 80-99. doi: 10.21608/aial.2025.326970.1699