العلاقة بين ممارسة النموذج المعرفى السلوكى في طريقة العمل مع الجماعات وتنمية وعي جماعات الأحداث المنحرفين بالذكاء الاجتماعي تقع هذه الدراسة ضمن نطاق الدراسات شبه التجريبية فى الخدمة الإجتماعية, حيث إستهدفت الدراسة اختبار فعَّالية النموذج المعرفي السلوكي في طريقة العمل مع الجماعات في تنمية وعي جماعات الأحداث المنحرفين بالذكاء الاجتماعي ويتفرع منه الأهداف الآتية: اختبار فعَّالية النموذج المعرفي السلوكي في طريقة العمل مع الجماعات في تنمية (الجانب المعرفي) لوعي جماعات الأحداث المنحرفين بالذكاء الاجتماعي, واختبار فعَّالية النموذج المعرفي السلوكي في طريقة العمل مع الجماعات في تنمية (الجانب الوجداني) لوعي جماعات الأحداث المنحرفين بالذكاء الاجتماعي, واختبار فعَّالية النموذج المعرفي السلوكي في طريقة العمل مع الجماعات في تنمية (الجانب السلوكي) لوعي جماعات الأحداث المنحرفين بالذكاء الاجتماعي, وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى للأحداث المنحرفين بالوحدة الشاملة لرعاية الأطفال بمركز الفتح والبالغ عددهم (14) حدثاﹰ, وذلك بإستخدام مقياس الذكاء الاجتماعى, وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مقياس وعي جماعات الأحداث المنحرفين بالذكاء الاجتماعي.
عرابي, نورا عبدالرؤوف عباس. (2025). العلاقة بين ممارسة النموذج المعرفى السلوكى في طريقة العمل مع الجماعات وتنمية وعي جماعات الأحداث المنحرفين بالذكاء الاجتماعي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 29(2), 240-266. doi: 10.21608/aial.2025.358689.1765
MLA
نورا عبدالرؤوف عباس عرابي. "العلاقة بين ممارسة النموذج المعرفى السلوكى في طريقة العمل مع الجماعات وتنمية وعي جماعات الأحداث المنحرفين بالذكاء الاجتماعي", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 29, 2, 2025, 240-266. doi: 10.21608/aial.2025.358689.1765
HARVARD
عرابي, نورا عبدالرؤوف عباس. (2025). 'العلاقة بين ممارسة النموذج المعرفى السلوكى في طريقة العمل مع الجماعات وتنمية وعي جماعات الأحداث المنحرفين بالذكاء الاجتماعي', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 29(2), pp. 240-266. doi: 10.21608/aial.2025.358689.1765
VANCOUVER
عرابي, نورا عبدالرؤوف عباس. العلاقة بين ممارسة النموذج المعرفى السلوكى في طريقة العمل مع الجماعات وتنمية وعي جماعات الأحداث المنحرفين بالذكاء الاجتماعي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2025; 29(2): 240-266. doi: 10.21608/aial.2025.358689.1765