ادوار الممارسة العامة في التخفيف من مخاطر الالعاب الالكترونية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

كلية الخدمة الاجتماعية – جامعة أسيوط

المستخلص

ملخص البحث:
يهدف البحث الحالي الى التعرف على المخاطر الناجمة من الألعاب الإلكترونية علي تلاميذ المرحلة الابتدائية، وكذلك التعرف علي ادوار الاخصائي الاجتماعي كممارس عام لتوعية التلاميذ واسرهم من مخاطر الالعاب الالكترونية، وينتمى الى نمط الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح الاجتماعى الشامل للأخصائيين الاجتماعيين العاملين الاساسيين والمنتدبين بجميع المدارس الابتدائية التابعة للإدارة التعليمية بمركز البلينا وعددهم (32) أخصائي وفقاً للعام الدراسي 2022/2023 ، والمسح الاجتماعى بطريقة العينة وقد بلغ حجمها (355) مفردة من تلاميذ الصف الخامس وتلاميذ الصف السادس، وتمع جمع البيانات من خلال استمارتين استبيان (اعداد الباحثة)، وتوصلت الدراسة الى ان المخاطر الناجمة من الألعاب الإلكترونية علي تلاميذ المرحلة الابتدائية تمثلت في مخاطر نفسية، ومخاطر تعليمية، ومخاطر صحية، ومخاطر اجتماعية، كما ان ادوار الاخصائي الاجتماعي كممارس عام لتوعية التلاميذ واسرهم من مخاطر الالعاب الالكترونية تمثلت في دور الاخصائي مع التلاميذ، ودور الاخصائي مع اسر التلاميذ، ودور الاخصائي مع المجتمع
الكلمات المفتاحية: مخاطر، الالعاب الالكترونية، العلاقات الاسرية، تلاميذ المرحلة الابتدائية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية