تعد مهنة الخدمة الاجتماعية من أهم المهن العاملة في مجال التنمية المستدامة ، و المواطنة البيئية من أهم مجالات التنمية المستدامة، وطريقة تنظيم المجتمع کأحدي طرق الخدمة الاجتماعية التي تستهدف إحداث التغير بوصفها الاستراتيجية المهنية أو الأسلوب العلمي الذي تستخدمه مهنة الخدمة الاجتماعية للعمل مع المجتمع لأحداث التغير الاجتماعي المقصود، حيث تعمل طريق تنظيم المجتمع على الاستفادة من قدرات وطاقات طلاب المرحلة الابتدائية وتنشيط مشارکاتهم في تحقيق أهداف المواطنة البيئية وتنميتها ، وتتوقف الاستفادة من قدرات وطاقات طلاب المرحلة الابتدائية على حسب نوعية الاتجاهات التي يعتنقها طلاب المرحلة الابتدائية نحو المشارکة في تحقيق المواطنة البيئية مما يتطلب تحديد طبيعية هذه الاتجاهات والعمل على تعديلها أو تغيرها إذا کانت سلبية أو تنميتها للمشارکة في تحقيق المواطنة البيئية لمجتمعهم المحلى.
. (2018). متطلبات تنمية المواطنة البيئية لدى طلاب المرحلة الابتدائية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 7(1), 116-127. doi: 10.21608/aial.2018.122487
MLA
. "متطلبات تنمية المواطنة البيئية لدى طلاب المرحلة الابتدائية", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 7, 1, 2018, 116-127. doi: 10.21608/aial.2018.122487
HARVARD
. (2018). 'متطلبات تنمية المواطنة البيئية لدى طلاب المرحلة الابتدائية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 7(1), pp. 116-127. doi: 10.21608/aial.2018.122487
VANCOUVER
. متطلبات تنمية المواطنة البيئية لدى طلاب المرحلة الابتدائية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2018; 7(1): 116-127. doi: 10.21608/aial.2018.122487