هدف البحث الحالي إلى التعرف على توجهات أعضاء هيئة التدريس بقسم الخدمة الاجتماعية في جامعتي الأميرة نورة بنت عبد الرحمن والملک سعود نحو دور الأنشطة اللامنهجية في تنمية المهارات الحياتية لدى طالباتهم،وتحديد أهم المعوقات التي تحول دون قيام الأنشطة اللامنهجية بدورها في تنمية المهارات الحياتية ،وکذلک آليات تفعيل دور الأنشطة اللامنهجية في تنمية المهارات الحياتية ، ولتحقيق أهداف البحث اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت أدوات البحث في استبانة لجمع البيانات للإجابة على أسئلة البحث ،وتوصلت نتائج البحث إلى عدة نتائج من أهمها: وجود توجهات إيجابية بنسبة مرتفعة من قبل أعضاء هيئة التدريس عينة البحث تجاه الأنشطة اللامنهجية ودورها في تنمية المهارات الحياتية لدى الطالبات، کما توصلت إلى تحديد أهم المعوقات التي تحول دون قيام الأنشطة اللامنهجية بدورها في تنمية المهارات الحياتية ،وکذلک توصلت لمجموعة من آليات تفعيل دور الأنشطة اللامنهجية في تنمية المهارات الحياتية ، کما تم تقديم بعض التوصيات منها إعادة النظر في برامج التعليم الجامعي والمناهج الدراسية المقدمة للطلبة والأنشطة اللامنهجية لمواجهة الطاقات السلبية وتنمية المهارات الحياتية لديهم مع الترکيز على المقومات المجتمعية.
الفرائضي, حمده. (2020). توجهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية نحو دور الأنشطة اللامنهجية في تنمية المهارات الحياتية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 12(1), 28-73. doi: 10.21608/aial.2020.50091.1010
MLA
حمده الفرائضي. "توجهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية نحو دور الأنشطة اللامنهجية في تنمية المهارات الحياتية". المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 12, 1, 2020, 28-73. doi: 10.21608/aial.2020.50091.1010
HARVARD
الفرائضي, حمده. (2020). 'توجهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية نحو دور الأنشطة اللامنهجية في تنمية المهارات الحياتية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 12(1), pp. 28-73. doi: 10.21608/aial.2020.50091.1010
VANCOUVER
الفرائضي, حمده. توجهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية نحو دور الأنشطة اللامنهجية في تنمية المهارات الحياتية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2020; 12(1): 28-73. doi: 10.21608/aial.2020.50091.1010