استراتيجية التعلم الخدمي کاحدى طرق التدريس المستحدثة فى تخصص طريقة العمل مع الجماعات

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

کلية الخدمة الاجتماعية جامعة اسوان

المستخلص

تعد استراتيجية التعلم الخدمى احدى الاستراتيجيات التدريسية التى تعمل على تعزيز دور الطالب في المواقف التعليمة . فالتعلم الخدمى هو مصطلح عام يستخدم في التعليم ولا ينتمي إلى أي تخصص أکاديمي معين. في الواقع، وهو من نقاط قوته هو أنه يمکن استخدامه بطرق مختلفة في مجموعات.
وفي ضوء ما سبق فان استراتيجيه التعلم الخدمي هي استراتيجيه تعليميه تساعد الطلاب علي فهم القضايا والمشکلات المعاصره وتحليلها من اجل استشراف افاق المستقبل وبالتالي يمکننا اعتبارها وسيله يستطيع من خلالها الطلاب فهم ما يدور في مجتمعهم من قضايا واحداث معاصره والوعي بها ويمکننا تحقيق ما سبق من خلال استخدامها کاستراتيجيه حديثه في تدريس طريقه العمل مع الجماعات.
واستهدفت الدراسة استخدام استراتيجية التعلم الخدمي کاحدى طرق التدريس المستحدثة فى تخصص طريقة العمل مع الجماعات
وتوصلت الدراسة الى ان هناک صعوبات تواجه تطبيق استراتيجية التعلم الخدمى منها قلة الدراسات التى تتناول التعلم الخدمى لتطبيقه فى مقررات الخدمة الاجتماعية بينالطلاب وقصور الاعداد المعرفى عن استخدام استراتيجية التعلم الخدمى فى طريقة العمل مع الجماعات وانه يجب الاستعانة بالخبراء من اعضاء هيئة التدريس فى تطبيق التعلم الخدمى حتى يتم استخدامها وتوصلت الدراسة الى تصور مقترح يمکن يمکن من خلاله استخدام استراتيجية التعلم الخدمي کاحدى طرق التدريس المستحدثة فى تخصص طريقة العمل مع الجماعات

الکلمات المفتاحية
طرق التدريس المستحدثة – الاسترتيجية – التعلم الخدمى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية