هدفت الدراسة الى تحديد متطلبات التنظيمات المدرسية للحد من مخاطر التنمر الإلكتروني لدى طلاب المدارس الثانوية، وتنتمي الى نمط الدراسات الوصفية، واستخدمت منهج المسح الاجتماعى الشامل للأخصائيين الاجتماعيين بالمدارس الثانوية بمدينة اسيوط، وتم جمع البيانات من خلال استمارة استبيان (اعداد الباحثة) من عينة قوامها (55) مفردة، وتوصلت الدراسة الى ان متطلبات التنظيمات المدرسية للحد من مخاطر التنمر الإلكتروني لدى طلاب المدارس الثانوية، جاءت كما يلى: - الترتيب الاول: المتطلبات الخاصة بمجلس ادارة المدرسة بمتوسط حسابي (2.59) ودرجة نسبية (% 86.21) - الترتيب الثانى: المتطلبات الخاصة بمجلس الاباء والمعلمين بمتوسط حسابي (2.56) ودرجة نسبية (85.30%) - الترتيب الثالث: المتطلبات الخاصة بمجلس النشاط بمتوسط حسابي (2.46) ودرجة نسبية (85.05%) - الترتيب الرابع: المتطلبات الخاصة بمجلس اتحاد الطلاب متوسط حسابي (2.49) ودرجة نسبية (83.11%) - الترتيب الخامس: المتطلبات الخاصة بمجلس الرواد بمتوسط حسابي (2.46) ودرجة نسبية (82.16%) كما قدمت الدراسة عدة توصيات منها: ضرورة التعاون المستمر بين الاخصائيين الاجتماعين والتنظيمات المدرسية، وعقد ندوات مستمرة داخل المدرسة للتوعية برفض سلوكيات التنمر الالكتروني بين الطلاب، والمتابعة المستمرة للطلاب من قبل التنظيمات المدرسية حول استخدامهم للإنترنت، وعقد ندوات توعية للطلاب حول مخاطر التنمر الالكتروني، تنظيم حملات توعية للطلاب بأضرار ومخاطر التنمر الالكتروني.
محمد, سارة حسني عبد الحميد. (2023). متطلبات التنظيمات المدرسية للحد من مخاطر التنمر الإلكتروني لدى طلاب المدارس الثانوية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 22(2), 320-347. doi: 10.21608/aial.2023.218257.1526
MLA
سارة حسني عبد الحميد محمد. "متطلبات التنظيمات المدرسية للحد من مخاطر التنمر الإلكتروني لدى طلاب المدارس الثانوية", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 22, 2, 2023, 320-347. doi: 10.21608/aial.2023.218257.1526
HARVARD
محمد, سارة حسني عبد الحميد. (2023). 'متطلبات التنظيمات المدرسية للحد من مخاطر التنمر الإلكتروني لدى طلاب المدارس الثانوية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 22(2), pp. 320-347. doi: 10.21608/aial.2023.218257.1526
VANCOUVER
محمد, سارة حسني عبد الحميد. متطلبات التنظيمات المدرسية للحد من مخاطر التنمر الإلكتروني لدى طلاب المدارس الثانوية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2023; 22(2): 320-347. doi: 10.21608/aial.2023.218257.1526