تهدف هذه الدراسة إلي تحديد اهم متطلبات تنمية الكفاءة المهنية لاعضاء هيئة التدريس بقسم العمل مع الجماعات في ضوء استراتيجية مصر2030 وتحديد المقترحات اللازمه لتنمية هذه الكفاءة ،كما سعت الدراسة الحالية للاجابة على تساؤلين وهما ما متطلبات تنمية الكفاءة المهنية لاعضاء هيئة التدريس وما هي المقترحات اللازمة لتنمية الكفاءة المهنة لاعضاء هيئة التدريس في ضوء استراتيجية مصر التنموية، وتنتمي هذه الدراسة إلي نمط الدراسات الوصفية التحليلية ، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعي الشامل للسادة اعضاء هيئة التدريس بقسم العمل مع الجامعات في كلا من جامعة ( حلوان ، اسيوط ، اسوان ، الفيوم ، بني سويف ) في الفترة الزمنية من 30 / 3 – 8 / 5 / 2023م ، وتوصلت الدراسة إلي مجموعة من المتطلبات المعرفية والمهارية والقيمية اللازمة لتنمية الكفاءة المهنية لاعضاء هيئة التدريس كما خرجت الدراسة بمجموعة من المقترحات وتصور مقترح لتنمية الكفاءة المهنية لاعضاء هيئة التدريس بقسم العمل مع الجامعات في ضوء استراتيجية مصر 2030 التنموية .
محمد, نسرين قرنى محمد. (2023). متطلبات تنمية الكفاءة المهنية لأعضاء هيئة التدريس بقسم العمل مع الجماعات في ضوء استراتيجية مصر 2030. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 22(3), 400-429. doi: 10.21608/aial.2023.219009.1530
MLA
نسرين قرنى محمد محمد. "متطلبات تنمية الكفاءة المهنية لأعضاء هيئة التدريس بقسم العمل مع الجماعات في ضوء استراتيجية مصر 2030", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 22, 3, 2023, 400-429. doi: 10.21608/aial.2023.219009.1530
HARVARD
محمد, نسرين قرنى محمد. (2023). 'متطلبات تنمية الكفاءة المهنية لأعضاء هيئة التدريس بقسم العمل مع الجماعات في ضوء استراتيجية مصر 2030', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 22(3), pp. 400-429. doi: 10.21608/aial.2023.219009.1530
VANCOUVER
محمد, نسرين قرنى محمد. متطلبات تنمية الكفاءة المهنية لأعضاء هيئة التدريس بقسم العمل مع الجماعات في ضوء استراتيجية مصر 2030. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2023; 22(3): 400-429. doi: 10.21608/aial.2023.219009.1530