استهدفت الدراسة تحديد مستوى المناخ التنظيمي بجامعة أسيوط , تحديد مستوى الجدارات الإدارية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط , تحديد أكثر أبعاد المناخ التنظيمي ارتباطاً بتنمية الجدارات الإدارية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط , تحديد الصعوبات التي تواجه إسهامات المناخ التنظيمي في تنمية الجدارات الإدارية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط , وصولاً إلى خطة عمل مقترحة لتفعيل إسهامات المناخ التنظيمي في تنمية الجدارات الإدارية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط , تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية , اعتمدت الدراسة على المنهج العلمى باستخدام منهج المسح الاجتماعى بالعينة لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط وعددهم (354) مفردة . وتمثلت أداة الدراسة فى استبيان لأعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط , وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة طردية دالة إحصائياً بين المناخ التنظيمى وتنمية الجدارات الإدارية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط , وأن أكثر أبعاد المناخ التنظيمى ارتباطاً بتنمية الجدارات الإدارية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط تمثلت فيما يلي: الهيكل التنظيمى، يليها نظم الاتصال، ثم القيادة، يليها المشاركة فى صنع القرارات، ثم التكنولوجيا، وأخيراً نظم الحوافز .
على عبد الرحيم مفرج ابو عمار, دعاء, & علي عبد الرحيم مفرج, دعاء. (2023). المناخ التنظيمى كآلية فى التخطيط لتنمية الجدارات الإدارية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23(1), 130-179. doi: 10.21608/aial.2024.227164.1544
MLA
دعاء على عبد الرحيم مفرج ابو عمار; دعاء علي عبد الرحيم مفرج. "المناخ التنظيمى كآلية فى التخطيط لتنمية الجدارات الإدارية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط". المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23, 1, 2023, 130-179. doi: 10.21608/aial.2024.227164.1544
HARVARD
على عبد الرحيم مفرج ابو عمار, دعاء, علي عبد الرحيم مفرج, دعاء. (2023). 'المناخ التنظيمى كآلية فى التخطيط لتنمية الجدارات الإدارية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23(1), pp. 130-179. doi: 10.21608/aial.2024.227164.1544
VANCOUVER
على عبد الرحيم مفرج ابو عمار, دعاء, علي عبد الرحيم مفرج, دعاء. المناخ التنظيمى كآلية فى التخطيط لتنمية الجدارات الإدارية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2023; 23(1): 130-179. doi: 10.21608/aial.2024.227164.1544