تحديد حملات جمع المال كأسلوب لتمويل برامج التسويق الاجتماعي في الجمعيات الاهلية

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

Egypt, assiut, abotig

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية الي التعرف علي المحددات الاجتماعية والاقتصادية للتسويق الاجتماعي الذي يساعد الجمعيات الاهلية في تنفيذ المشروعات الخدمية التي تقوم بها من خلال استمارة استبيان مقدمة للمسئولين في مجالس ادارة الجمعيات الاهلية من خلال المسح الشامل بطريق العينة العمدية تضمنت عدد (٢٨) جمعية من أصل (110)جمعية من جمعيات مركز ابوتيج تضمنت(٢٥٠) مفردة واستخدم الباحث المنهج الوصفي في توصيف حالة التسويق الاجتماعي والعوامل المساعدة والعقبات التي تواجهه حيث استنتجت الدراسة ان الجمعيات الاهلية تحتاج الي مزيد من التمويل بالمقام الاول وتوفير متطوعين للعمل علي جذب كثير من التبرعات واقامة الندوات وعمل المزيد من حملات جمع المال التي لابد من توافر فريق عمل قوي يتميز بالمصداقية وحسن التواصل مع منظمات المجتمع المدني وتفعيل المشاركة المجتمعية وتحقيق التواصل بين الجمعيات الاهلية بالقطاعين العام والخاص ولابد من توفير الدعم القانوني من وزارة التضامن الاجتماعي لتسهيل عمل الجمعيات الاهلية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية