هدفت الدراسة الحالية الي التعرف علي المحددات الاجتماعية والاقتصادية للتسويق الاجتماعي الذي يساعد الجمعيات الاهلية في تنفيذ المشروعات الخدمية التي تقوم بها من خلال استمارة استبيان مقدمة للمسئولين في مجالس ادارة الجمعيات الاهلية من خلال المسح الشامل بطريق العينة العمدية تضمنت عدد (٢٨) جمعية من أصل (110)جمعية من جمعيات مركز ابوتيج تضمنت(٢٥٠) مفردة واستخدم الباحث المنهج الوصفي في توصيف حالة التسويق الاجتماعي والعوامل المساعدة والعقبات التي تواجهه حيث استنتجت الدراسة ان الجمعيات الاهلية تحتاج الي مزيد من التمويل بالمقام الاول وتوفير متطوعين للعمل علي جذب كثير من التبرعات واقامة الندوات وعمل المزيد من حملات جمع المال التي لابد من توافر فريق عمل قوي يتميز بالمصداقية وحسن التواصل مع منظمات المجتمع المدني وتفعيل المشاركة المجتمعية وتحقيق التواصل بين الجمعيات الاهلية بالقطاعين العام والخاص ولابد من توفير الدعم القانوني من وزارة التضامن الاجتماعي لتسهيل عمل الجمعيات الاهلية.
شحاته محمد عطية, عبدالله. (2023). تحديد حملات جمع المال كأسلوب لتمويل برامج التسويق الاجتماعي في الجمعيات الاهلية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23(3), 74-101. doi: 10.21608/aial.2024.238894.1560
MLA
عبدالله شحاته محمد عطية. "تحديد حملات جمع المال كأسلوب لتمويل برامج التسويق الاجتماعي في الجمعيات الاهلية", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23, 3, 2023, 74-101. doi: 10.21608/aial.2024.238894.1560
HARVARD
شحاته محمد عطية, عبدالله. (2023). 'تحديد حملات جمع المال كأسلوب لتمويل برامج التسويق الاجتماعي في الجمعيات الاهلية', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23(3), pp. 74-101. doi: 10.21608/aial.2024.238894.1560
VANCOUVER
شحاته محمد عطية, عبدالله. تحديد حملات جمع المال كأسلوب لتمويل برامج التسويق الاجتماعي في الجمعيات الاهلية. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2023; 23(3): 74-101. doi: 10.21608/aial.2024.238894.1560