هدفت هذه الدراسة إلى التوصل إلى دور الأخصائى الاجتماعي في التوعية من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المجال المدرسي وتعرف على دور الأخصائى الاجتماعي مع الطلاب في الوقاية من فيروس كورونا ،ودوره مع المعلمين في مواجهة فيروس كورونا ،وتحديد الأساليب المستخدمة في التوعية من الإصابة بفيروس كورونا ،وتحديد المعوقات التي تواجه الاخصائى الاجتماعي في ظل أزمة كورونا ،وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية ،واستخدمت الباحثة منهج المسح الاجتماعي الشامل ،وقامت الباحثة بإعداد استبيان تم تطبيقه على الاخصائين الاجتماعيين العاملين في المجال المدرسي وتمثلت العينة على ٦٠ اخصائي اجتماعي وقد ظهرت نتائج الدراسة أن دور الأخصائى الاجتماعي المدرسي مع الطلاب في الوقاية من فيروس كورونا جاءت بمتوسط عام بلغ (2.32) ،وان دور الأخصائى الاجتماعي المدرسي مع المعلمين في مواجهة فيروس كورونا جاءت بمتوسط عام بلغ (2.30) بمستوى عام متوسط ،وان الأساليب المستخدمة في التوعية من الإصابة بفيروس كورونا جاءت بمتوسط عام بلغ (2.29) بمستوى عام متوسط ،وان المعوقات التي تواجه الاخصائى الاجتماعي في المجال المدرسي في ظل أزمة كورونا جاءت بمتوسط عام بلغ (2.43) بمستوى عام مرتفع .
فولى هلالى, مروة فوزى. (2023). دور الأخصائى الاجتماعي المدرسي في التوعية من مخاطر فيروس كورونا. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23(3), 210-239. doi: 10.21608/aial.2024.223679.1538
MLA
مروة فوزى فولى هلالى. "دور الأخصائى الاجتماعي المدرسي في التوعية من مخاطر فيروس كورونا", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23, 3, 2023, 210-239. doi: 10.21608/aial.2024.223679.1538
HARVARD
فولى هلالى, مروة فوزى. (2023). 'دور الأخصائى الاجتماعي المدرسي في التوعية من مخاطر فيروس كورونا', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 23(3), pp. 210-239. doi: 10.21608/aial.2024.223679.1538
VANCOUVER
فولى هلالى, مروة فوزى. دور الأخصائى الاجتماعي المدرسي في التوعية من مخاطر فيروس كورونا. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2023; 23(3): 210-239. doi: 10.21608/aial.2024.223679.1538