التخطيط لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام

نوع المستند : البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة

المؤلف

كلية الخدمة الاجتماعية

المستخلص

تهدف الدراسة إلى تحديد مستوى التخطيط لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام و التوصل إلى خطة مقترحة لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام .
الفرض الرئيسى للدراسة هو من المتوقع أن يكون مستوى التخطيط لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام متوسطًا ، و تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية و اعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعى للعينة العشوائية الطبقية من العاملين بشركة المقاولات المصرية فرع سوهاج من شركات قطاع الأعمال العام و عددهم 249 و حصر شامل لجميع المسؤولين بالشركة فرع سوهاج و عددهم 69 مسؤول و استخدم الباحث استمارة استبيان للعاملين و كذلك استمارة استبيان للمسؤولين و تم تطبيقها على عينة الدراسة لتحقيق أهدافها و اعتمد الباحث فى حساب صدق الأنساق الداخلية لاستبيان العاملين على معامل ارتباط كل متغير فى الأداء بالدرجة الكلية و ذلك لعينة قوامها عشرة مفردات من المسؤولين لمجتمع الدراسة و قد تبين أنها معنوية عند مستويات الدلالة المتعارف عليها و أن معامل الصدق مقبول و تم حساب ثبات الأداء باستخدام معامل ثبات ( ألفا – كرونباخ ) لقيم الثبات التقديرية لاستبيان المسؤولين و ذلك لتطبيقها على عينة قوامها عشرة مفردات من العاملين مجتمع الدراسة و هذه المستويات مقبولة و يمكن الاعتماد علي النتائج التى تتوصل إليها الأداء .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية