تهدف الدراسة إلى تحديد مستوى التخطيط لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام و التوصل إلى خطة مقترحة لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام . الفرض الرئيسى للدراسة هو من المتوقع أن يكون مستوى التخطيط لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام متوسطًا ، و تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية و اعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعى للعينة العشوائية الطبقية من العاملين بشركة المقاولات المصرية فرع سوهاج من شركات قطاع الأعمال العام و عددهم 249 و حصر شامل لجميع المسؤولين بالشركة فرع سوهاج و عددهم 69 مسؤول و استخدم الباحث استمارة استبيان للعاملين و كذلك استمارة استبيان للمسؤولين و تم تطبيقها على عينة الدراسة لتحقيق أهدافها و اعتمد الباحث فى حساب صدق الأنساق الداخلية لاستبيان العاملين على معامل ارتباط كل متغير فى الأداء بالدرجة الكلية و ذلك لعينة قوامها عشرة مفردات من المسؤولين لمجتمع الدراسة و قد تبين أنها معنوية عند مستويات الدلالة المتعارف عليها و أن معامل الصدق مقبول و تم حساب ثبات الأداء باستخدام معامل ثبات ( ألفا – كرونباخ ) لقيم الثبات التقديرية لاستبيان المسؤولين و ذلك لتطبيقها على عينة قوامها عشرة مفردات من العاملين مجتمع الدراسة و هذه المستويات مقبولة و يمكن الاعتماد علي النتائج التى تتوصل إليها الأداء .
السيد أحمد, مصطفى محمد. (2024). التخطيط لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 25(3), 68-85. doi: 10.21608/aial.2024.298491.1636
MLA
مصطفى محمد السيد أحمد. "التخطيط لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 25, 3, 2024, 68-85. doi: 10.21608/aial.2024.298491.1636
HARVARD
السيد أحمد, مصطفى محمد. (2024). 'التخطيط لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 25(3), pp. 68-85. doi: 10.21608/aial.2024.298491.1636
VANCOUVER
السيد أحمد, مصطفى محمد. التخطيط لتحسين جودة الأداء الوظيفى للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2024; 25(3): 68-85. doi: 10.21608/aial.2024.298491.1636