رأس المال الاجتماعي والتخطيط لتنمية الوعي السياحي لدي الشباب الجامعي
ملخص الورقة البحثية استهدف البحث تحديد العلاقة بين راس المال الاجتماعي والتخطيط لتنمية الوعي السياحي لدى الشباب الجامعي , وتحديد العلاقة بين المتغيرات الديموجرافية للشباب , وتحديد المعوقات التي تعوق الاستفادة من دور راس المال الاجتماعي وتخطيط المقترحات التي تساعد في تنمية وتنشيط الوعي لدى الشباب الجامعي ؛ كما تم استخدام منهج المسح الاجتماعي الشامل للشباب الجامعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب . وعددهم (238) مفرده , وتوصلت نتائج البحث ان العمل الجماعي التعاوني كأحد ابعاد راس المال الاجتماعي لدى الشباب الجامعي جاء مرتفعا بمجموع أوزان(4038) ومتوسط مرجح (2.83) وبقوة نسبية (94.26%)، كما جاءت نتائج متغير الثقة كأحد ابعاد راس المال الاجتماعي لدى الشباب الجامعي جاءت في مستوي مرتفع بمجموع أوزان(4016) ومتوسط مرجح(2.81) وبقوة نسبية (93,74%) ، كما جاء متغير قبول التنوع والتسامح وقبول الاخر كأحد ابعاد راس المال الاجتماعي بمجموع أوزان(3998) ومتوسط مرجح(2.80) وبقوة نسبية(93,32%). كما جاء الانتماء كأحد ابعاد راس المال الاجتماعي لدى الشباب الجامعي مرتفعا بمجموع اوزان (4051) ومتوسط مرجح(2.84) وبقوة نسبية(94.56%). كما توصل البحث لعدة توصيات منها :- - تعزيز دور رأس المال الاجتماعي في تنمية الوعي السياحي لدى الشباب الجامعي . - إكساب الطلاب القدر المناسب من الوعي السياحي والمساهمة في صناعة السياحة في المستقبل. الكلمات المفتاحية : رأس المال الاجتماعي - التخطيط -تنمية الوعي السياحي - الشباب الجامعي.
حجازي, هبة. (2024). رأس المال الاجتماعي والتخطيط لتنمية الوعي السياحي لدي الشباب الجامعي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 26(2), 238-259. doi: 10.21608/aial.2024.304559.1664
MLA
هبة حجازي. "رأس المال الاجتماعي والتخطيط لتنمية الوعي السياحي لدي الشباب الجامعي", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 26, 2, 2024, 238-259. doi: 10.21608/aial.2024.304559.1664
HARVARD
حجازي, هبة. (2024). 'رأس المال الاجتماعي والتخطيط لتنمية الوعي السياحي لدي الشباب الجامعي', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 26(2), pp. 238-259. doi: 10.21608/aial.2024.304559.1664
VANCOUVER
حجازي, هبة. رأس المال الاجتماعي والتخطيط لتنمية الوعي السياحي لدي الشباب الجامعي. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2024; 26(2): 238-259. doi: 10.21608/aial.2024.304559.1664