هدف البحث الى معرفة دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية وعي طلبة الجامعة بمخاطر اضطراب التعلق، والتعرف على الصعوبات التي تعوق آداه لدوره، والمقترحات للتغلب على هذه الصعوبات، دراسة ميدانية عن عينة المسح الاجتماعي الشامل للأخصائيين الاجتماعيين العاملين بإدارات رعاية الشباب جامعة أسيوط، وبلغ عددهم (٨٣) أخصائي اجتماعي وتم تحليل البيانات عن طريق برنامج (spss) وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج أهمها: غالبية الاخصائيين الاجتماعيين العاملين برعاية الشباب داخل الجامعة يوافقون على أدوار الأخصائي الاجتماعي في تنمية وعي الطلبة بمخاطر اضطراب التعلق حيث جاءت بمتوسط عام بلغ (2.24) بمستوى عام متوسط، وتوصلت النتائج ايضا الى أن الصعوبات التي تواجه الأخصائي الاجتماعي في تنمية وعي الطلاب بمخاطر اضطراب التعلق جاءت بمتوسط عام بلغ (2.44) بمستوى عام مرتفع، وتوصلت النتائج الى المقترحات اللازمة لتفعيل دور الاخصائي الاجتماعي في تنمية وعي الطلبة بمخاطر اضطراب التعلق ؟ اولاً: الحفاظ على سرية مشكلات الطلاب المتعلقين بنسبة (96%). ثانياً: تدريب الأخصائيين على التعامل مع الطلبة المتعلقين بنسبة (94%)، ثم زيادة معارف الأخصائي الاجتماعي عن مشكلات التعلق بنسبة (86%)، وزيادة عدد الأخصائيين العاملين مع المشكلات النفسية للشباب بنسبة (84%).
محمد, اسراء جمال احمد. (2024). دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية وعي طلاب الجامعة بمخاطر اضطراب التعلق. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 26(3), 22-41. doi: 10.21608/aial.2024.298825.1637
MLA
اسراء جمال احمد محمد. "دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية وعي طلاب الجامعة بمخاطر اضطراب التعلق", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 26, 3, 2024, 22-41. doi: 10.21608/aial.2024.298825.1637
HARVARD
محمد, اسراء جمال احمد. (2024). 'دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية وعي طلاب الجامعة بمخاطر اضطراب التعلق', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 26(3), pp. 22-41. doi: 10.21608/aial.2024.298825.1637
VANCOUVER
محمد, اسراء جمال احمد. دور الأخصائي الاجتماعي في تنمية وعي طلاب الجامعة بمخاطر اضطراب التعلق. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2024; 26(3): 22-41. doi: 10.21608/aial.2024.298825.1637