يستهدف البحث الحالى : " اختبار قابلية برنامج للتدخل المهنى فى خدمة الجماعة ، وتنمية وعى طلاب مرحلة الإعدادية بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى " . وينبثق من هذا الهدف مجموعة من الأهداف الفرعية وهى :- - الوقوف على مدى فاعلية برنامج التدخل المهنى فى خدمة الجماعة ، وتنمية الجانب المعرفى المرتبط بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية . - الوقوف على مدى فاعلية برنامج التدخل المهنى فى خدمة الجماعة ، وتنمية الجانب الوجدانى المرتبط بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية . - الوقوف على مدى فاعلية برنامج التدخل المهنى فى خدمة الجماعة ، وتنمية الجانب السلوكى المرتبط بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الإعدادية . وتم تطبيق برنامج التدخل المهنى على طلاب مدرسة شطورة الإعدادية الجديدة المشتركة وعددهم (15) مفردة في الفترة من 9/2/2025 م ، وحتى 27/3/2025 م . وتوصلت نتائج البحث إلى صحة الفرض الرئيسى الذى يتمثل فى : " '' من المتوقع وجود فروق معنوية ذات دلالة احصائية بين استخدام برنامج للتدخل المهنى فى خدمة الجماعة ، وتنمية وعى طلاب المرحلة الإعدادية بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى " ، وجميع فروضه الفرعية .
الكلمات المفتاحية : البرنامج ، التدخل المهني ، تنمية الوعى ، مواقع التواصل الاجتماعى .
راغب, علاء على احمد راغب. (2025). برنامج للتدخل المهنى فى خدمة الجماعة لتنمية وعى طلاب المرحلة الإعدادية بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 31(1), 240-267. doi: 10.21608/aial.2025.386756.1808
MLA
علاء على احمد راغب راغب. "برنامج للتدخل المهنى فى خدمة الجماعة لتنمية وعى طلاب المرحلة الإعدادية بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى", المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 31, 1, 2025, 240-267. doi: 10.21608/aial.2025.386756.1808
HARVARD
راغب, علاء على احمد راغب. (2025). 'برنامج للتدخل المهنى فى خدمة الجماعة لتنمية وعى طلاب المرحلة الإعدادية بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى', المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 31(1), pp. 240-267. doi: 10.21608/aial.2025.386756.1808
VANCOUVER
راغب, علاء على احمد راغب. برنامج للتدخل المهنى فى خدمة الجماعة لتنمية وعى طلاب المرحلة الإعدادية بالاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعى. المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية, 2025; 31(1): 240-267. doi: 10.21608/aial.2025.386756.1808